أخبار الخليج

الجمارك السعودية: السماح بإدخال 100 علبة من السجائر للشخص الواحد

قال سليمان التويجري، نائب محافظ الهيئة العامة للجمارك السعودية إنه “تم الاتفاق خلال الأسبوع الماضي مع الجهات المختصة والمعنية كالهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة والاستثمار، على السماح للأفراد بإدخال 10 “كروز” سجائر أو 100 علبة “باكيت” للشخص الواحد”.

وأكد التويجري لصحيفة «الإقتصادية» السعودية، أن مقدار الضريبة التي يتم تحصيلها على التبغ لم تتأثر، مبينا أن لدى “هيئة الجمارك” سعر معياري للتبغ بغض النظر عن تكلفة الشراء، حيث أن هناك أسعار محددة لمنتجات التبع والضريبة مبنية على قيمتها.

وأشار التويجري إلى أن الهيئة العامة للجمارك تقوم بجهود حثيثة ومستمرة للحد من عمليات التهريب التي تتم عبر المنافذ الحدودية.

وذكر أن الإيرادات الجمركية تجاوزت 24 مليار ريال خلال عام 2019، فيما تجاوزت محاضر الضبط 29 ألف محضر لبضائع مقلدة أو مغشوشة أو مخالفة، مبينا أنه تم إنهاء إجراءت 4 ملايين سيارة وشاحنة خلال العام الماضي.

وأضح أن بيانات الإستيراد تجاوزت 3 ملايين بيان، في حين تم إنهاء إجراءات 5 ملايين حاوية خلال 2019.

وأشار التويجري إلى أن كل هذه الإنجازات لم يكن بامكان الجمارك إنهائها بهذه الجودة لولا استخدام التقنية والاعتماد على التدريب الجيد وتبادل المعلومات والاستقبال المسبق لمعلومات الإرساليات وتحليلها من قبل إدارة المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق