أخبار الخليج

السلطات الكويتية تلقي القبض على مصري اخترق وكالة الأنباء وبث خبر كاذب على لسان وزير الدفاع

أحال جهاز أمن الدولة  الكويتية متهما -مصري الجنسية- إلى النيابة العامة بالكويت، بعد الاشتباه به في حادثة اختراق وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، والقيام ببث خبر على لسان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، يفيد على غير الحقيقة، بأن القوات الأميركية أعلنت انسحابها من إحدى القواعد في الكويت.

وحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن المتهم – وهو مصري الجنسية – تعرض أثناء التحقيق إلى وعكة صحية، نقل على اثرها إلى المستشفى، حيث كان خائفاً، وبدا عليه التعب مما استدعى إسعافه.

وأكدت مصادر لـ “القبس”، أن التحقيقات جارية وستستكمل مع المتهم، حال شفائه، وقد وضعت حراسة مشددة حول غرفته،  وستسند إليه تهمة «أمن دولة».

وخلص المصدر حسب صحيفة القبس إلى أن التهمة التي ستسند إلى المتهم، في حال ثبوتها بحقه واكتمال أركان الجريمة، ستكون خطيرة، نظراً لما تم القيام به من فعل اراد التسبب بأزمة كبيرة محلياً وخارجياً من خلال تناقل الخبر الكاذب عبر الوكالات العالمية.

وفى وقت سابق، قالت وسائل إعلام كويتية، إن دولة الكويت نفت انسحاب القوات الأمريكية من البلاد، حيث أعلنت اختراق الوكالة الرسمية للأنباء.

قالت وزارة الدفاع الكويتية، اليوم الأربعاء، إنها تلقت رسالة من قائد القوات الأمريكية في الكويت، تؤكد أن الولايات المتحدة ستسحب قواتها غضون ثلاثة أيام من معسكر عريفجان.

وقال الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وزير الدفاع الكويتي، بحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا” إن “قرار الانسحاب كان مفاجئًا ونحن على تواصل مع وزارة الدفاع الأمريكية والقيادة المركزية للجيش الأمريكي في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق