صحة و جمال

بالصور.. أفضل الأطعمة لبشرة صحية

نحن نميل كثيرًا إلى التفكير فيما نأكله وتأثيره على كافة أعضاء جسمنا ولكننا ننسى دائمًا ان نفكر في تأثير الأطعمة التي نتناولها على أهم عضو لدينا وهي بشرتنا وصحة جلدنا ومظهرها الخارجي ، ومن هنا سندرج بعض أسماء لأطعمة لتي تساعدنا على الحفاظ على بشرتنا صحية وجميلة.

ومن ضمن تلك الأطعمة الأسماك الدهنية كالسلمون والماكاريل والرنجة حيث انها غنية بالعديد من احماض الأوميجا 3 الدهنية والتي تحسن من العديد من وظئف جسم الأنسان صحة الجلد والقلب والأوعية لدموية وتحافظ الأوميجا 3 على نضارة وصحة البشرة وتقليل الألتهبت وحبوب الشباب كما تساعد على مقاومة اضطرابات المناعة التي تؤدي الى اصابة الجلد بالصدفية والذئبة .

كما تحتوي على الكثير من فيتامين E الذي يحفز على تجديد خلايا البشرة والحفاظ على نضارته بشكل عام، ويعد لأفاكادو أيضًا من ضمن تلك الأطعمة المفيدة حيث يحتوي على العديد من الدهون الصحية التي تهتم بالحفاظ على جمال ونضارة البشرة كذلك ، حيث انها تحمي الجلد من اضرار اشعة الشمس وهي مص در جيد للحصول على فيتامين ه و ج الذي ينتج الكولاجين .

وتدخل البطاطا الحلوة ووالبروكلي والطماطم والشيكولاتة الداكنة والنبيذ الأحمر وكذلك عين الجمل من ضمن تلك الأطعمة المفيدة للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق