صحة و جمال

بالصور.. 7 أطعمة تقتل “السرطان”

من المعروف أن الصحة الجيدة تبدأ من الأمعاء، وهذا يعنى أن الطعام الذى نتناوله، يؤثر بشكل كبير على الصحة العامة، ومن المهم أن نعلم أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد على نمو الخلايا السرطانية وهناك أنواع أخرى تعمل على مكافحة السرطان.

ومن ضمن تلك الأطعمة التي تقاوم مرض السرطان اللعين بحسب ما نشره موقع NUTRITION EXPLAINED ، الأغذية لغنية بحمض الفوليك ، حيث انه من أهم الفوائد الصحية لتناول حبوب حمض الفوليك او الأغذية التي تحتوي عليه هو وقاية الجسم من الإصابة بمرض السرطان الخطير وذلك لأنه بدوره يمنع نمو الخلايا السرطانية، يمنع تكاثرها ويقلل من مخاطر الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي للنّساء اللواتي يشربن الكحول، يحمي من الإصابة بسرطان البنكرياس للرجال المدخنين وهذا بما أنه يحتوي على فيتامين B12 وفيتامين B6 وحمض الفوليك من المكملات الغذائية الفعالة في علاج سرطان الثدي وسرطان الرحم وسرطان العنق وسرطان البنكرياس.

فيتامين D ، حيث أجرى الباحثون دراسة على 33736 مشاركًا تتراوح أعمارهم بين 40 إلى 69 عامًا، على مدى 16 سنة. ومن أجل البحث، ملأ المتطوعون استبيانات مفصلة حول تاريخهم الطبي، ونظامهم الغذائي، وأسلوب حياتهم. وتم أخذ عيّنات من الدم من أجل قياس مستوى فيتامين  D في الجسم. وتمَّ تقسيم المشاركين إلى أربع مجموعات تتراوح بين أعلى وأدنى مستوى لفيتامين D في الدم.

خلال مدة الدراسة، تم تسجيل 3301 حالة جديدة من الإصابة بمرض السرطان.

بعد ضبط عدد من عوامل الخطر المعروفة للإصابة بمرض السرطان، مثل السن، والوزن، والنشاط البدني، والتدخين، وتناول المشروبات الكحولية والعوامل الغذائية، أثبت الباحثون أنَّ المستوى العالي من الفيتامين D في الجسم، يقلل نسبيًّا مخاطر الإصابة بمرض السرطان بشكل كلّي لدى الرجال والنساء.

الشاي ، والخضراوات الصليبية كالبروكلي والكرنب والقرنبيط وغيرهم ، والكركم ، والزنجبيل ، والتوت ، كل هذه الأشياء من شأنها ان تقاوم وتكافح الخلايا السرطانية .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق