صحة و جمال

هذا ما يحدث عندما تأكل “الشمندر” يوميًا

يعد الشمندر الأحمر أو البنجر من أهم وأكثر الخضروات الجذرية الغنية بلعناصر الغذائية المتنوعة ، فعلى الرغم من ان هناك العديد من لا يفضلون تناوله ولكنه يحتوي على العديد م الفوائد الصحية ، حيث انه يعد مصدر غني بلحديد ويلعب دور حيوي في الحفاظ على صحة الجهاز الدوري لجسم لأنسان حيث ينصح بع الكثير من الأطباء في ادراجه ضمن الأنظمة الغذائية الصحية .

واليكم أفضل الفوائد التي يحتوي عليها الشمندر، حيث انه يي من الإصابة بفقر الدم فهو غني بالحديد الذي يزيد من نسبة الهيمجلوبين في الدم فهو يحد من الأصابة بمرض الأنيميا ، كما انه لا يحتوي على أية دهون  على عكس بعض الخضراوت لأخرى كما انه يعتبر مصدر اساسي في مد الجسم بالكربوهيدرات التي يحتاجها .

وكذلك يحتوي على حمض الفوليك اللازم لإنتاج الخلايا الجديدة في الجسم، كما أنه أساسي لإصلاح الخلايا التالفة، بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد جدا خلال فترة الحمل، حيث يعمل على منع تشوهات الجنين.

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، والتي تساعد على تحسين عملية الهضم، فالألياف الغذائية تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي وإنتاج الطاقة في الجسم.

ويكافح الشمندر امراض القلب، وعند تناول الشمندر بانتظام، فهو يساعد على الوقاية من السرطان، كما أنه ممتاز لمنع الإصابة بسرطان القولون.

ويوفر الشمندر مزيج فريد من مضادات الأكسدة للجسم، فتعمل مضادات الأكسدة جنبا إلى جنب مع الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة على الوقاية من السرطان، أمراض القلب، والشيخوخة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق