أمومة وطفولة

17 طريقة للتخلص من الغثيان الصباحي

الغثيان هو شئ يصاب به أغلبية الأشخاص خصوصا النساء اثناء الشهور الأولى من الحمل وكذلك يصاب به من هم عرضة للسفر.

تستخدم الأدوية المضادة للغثيان بشكل شائع للمساعدة في تخفيفها فقط للأسف ، ويمكن أن يكون لهذه الأدوية آثار جانبية سلبية خاصة بها ، بما في ذلك النعاس.

ذكر موقع HealthLine بعض الطرق المنزلية للتغلب على الغثيان دون اللجوء الى تناول الأدوية والعقاقير الطبية ، قد تكون الجرعة اليومية من الزنجبيل بديلاً فعالاً للأدوية المضادة للغثيان في مجموعة متنوعة من الحالات ، بما في ذلك خلال فترة الحمل وبعد العلاج الكيميائي أو العملية الجراحية.

وقد يساعد زيت النعناع في بداية الغثيان على الحد من الأعراض، وكذلك الوخز بالإبر والعلاج بهما اثبتت تقنيات علمية للحد من الغثيان، ولكن هناك المزيد من الأبحاث لتي تجرى بهذا الشأن.

قد تساعد رائحة الليمون ، سواء من الليمون الطازج أو من الزيوت الأساسية التي يتم شراؤها في المتجر ، على تقليل الغثيان المرتبط بالحمل.

وكذلك تنظيم عملية التنفس ه علاج منزلي ومجاني لعلاج الغثيان ، وقد تقلل بعض التوابل بنجاح من شدة الغثيان. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الآثار.

استرخاء العضلات من خلال عمل مساج او استخدام تقنيات اخرى يقلل من حدة الغثيان ايضا ، بالنسبة للنساء الحوامل اللواتي يعانين من الغثيان ، فيتامين B6 هو بديل آمن ومحتمل الفعالية للأدوية المضادة للغثيان.

وهناك ايضا بعض النصائح للحد من الغثيان كتجنب تناول الأطعمة الدسمة وتجن تناول الوجبات الكبيرة والحد من تناول المشروبات مع الأطعمة والحفاظ دائما على رطوبة اجسادنا لأن الجفاف يزيد م الغثيان والقيام بالتمارين الرياضية واليوجا وتجنب الروائح القوية النفاذة ويجب على النساء الحوامل التي لديهم نسب الحديد جيدة تجنب تناول مكملات الحديد خصوصًا خلال الثلث الأول من الحمل لأنه يزيد من أعراض لغثيان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق